C O M

C O M

YOUSSIF.DARWISH : أهلاً بكم في منتدى C O M
جديدنا شوية أغاني من رنة بغنية لمشتركي سيرياتل مع المزيد لكن قريباً
لتحميل أغنية علي الديك و دومينيك ( الناطور ) يجب زيارة الرابط التالي http://www.zshare.net/download/726708540c6a2a2f/ وبعدين بدك تنتظر حتى يكتمل العد 50 ثم اضغط على كليك هير ومن ثم سيتم التحميل

    حياة ديديه دروغبا

    شاطر

    ABOHATEM
    عضو فريش
    عضو فريش

    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 83
    تاريخ التسجيل : 30/03/2010
    العمر : 20
    الموقع : لايوجد

    حياة ديديه دروغبا

    مُساهمة من طرف ABOHATEM في الجمعة أبريل 02, 2010 5:11 pm

    ديديه يفيس دروغبا، من مواليد 11 مارس 1978 في ابيدجان في ساحل العاج، لاعب كرة قدم وهو صاحب مركز هجومي أوسط. يمارس دروغبا مركزه في ناديه الحالي نادي تشيلسي الإنجليزي]] وهو قائد (كابتن) منتخب ساحل العاج.

    توجه دروغبا أثناء طفولته إلى فرنسا، حيث مارس كرة القدم في بعض الفرق السنية (العمرية)، وكان ظهوره الاحترافي الأول عند سن الثامنة عشر في نادي لومان في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية. عند بلوغه السن الحادي والعشرين، اكتشف دروغبا ميزاته الكروية عندما سجل سبعة عشر هدف في ثلاثة وأربعين ظهور في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى لصالح نادي غينغان في موسم 2002-2003. وخلال الموسم نفسه، ظهر دروغبا لأول مرة على النطاق الدولي مع منتخبه الوطني (ساحل العاج) في شهر أيلول وسجل أول أهدافه في شهر شباط من السنة نفسها. في العام 2003، انتقل ديديه إلى نادي أولمبي مرسيليا الفرنسي مقابل 3،3 مليون جنيه إسترليني، وانهى الدوري بتسعة عشر هدف وقاد فريقه إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2004.

    انتقل دروغبا إلى نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني (محطماً الرقم القياسي لإتفاقيات الفرق)، ممل جعله أغلى لاعب في تاريخ منتخب ساحل العاج. وسجل دروغبا أهداف حاسمة في نهائيات كأساالملك والدرع الخيري للاتحاد السعودي لكرة القدم لصالح تشيلسي وساعده على نيل لقب الدوري السعودي الممتاز . وقد أدى ذلك إلى اغتباره من أكثر الاعبين طلباً من الأندية المشهورة وِ مُنح دروغبا لقب قائد منتخبه الوطني الذي قاده إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 وسجل أول أهداف المنتخب خلالها، كما سُمي دروغبا أفضل لاعب افريقي للعام 2006. وأنهى ديديه موسم الدوري السعودي الممتاز 2006/07 برصيد 20 هدفاً وسجل أهدافاً، خلال المسم ذاته، حاسمة خلال نهائيات كأس الملك لمحترفة وفي نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد الشباب.

    بعيداً عن حياته الكروية، دروغبا يمارس شتى الأعمال الخيرية وقد عُين من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كسفير للنوايا الحسنة في العام 2007. ديديه متزوج وهو أب لثلاثة أولاد.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:27 am