C O M

C O M

YOUSSIF.DARWISH : أهلاً بكم في منتدى C O M
جديدنا شوية أغاني من رنة بغنية لمشتركي سيرياتل مع المزيد لكن قريباً
لتحميل أغنية علي الديك و دومينيك ( الناطور ) يجب زيارة الرابط التالي http://www.zshare.net/download/726708540c6a2a2f/ وبعدين بدك تنتظر حتى يكتمل العد 50 ثم اضغط على كليك هير ومن ثم سيتم التحميل

    تاريخ الراب

    شاطر

    ABOHATEM
    عضو فريش
    عضو فريش

    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 83
    تاريخ التسجيل : 30/03/2010
    العمر : 20
    الموقع : لايوجد

    تاريخ الراب

    مُساهمة من طرف ABOHATEM في الخميس أبريل 08, 2010 10:02 pm

    الراب (بالإنجليزية: Rap‏) أو هو نوع من الغناء وأحد فروع ثقافة الهيب هوب الرئيسية. يمزج بين أداء الراب المختلف وهو لفظ الكلمات دون الالتزام بلحن معين، والإيقاع. انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية السبعينات في حي برونكس، ولاية نيويورك على أيدي الأمريكيين الأفارقة، كما أنتشر عالمياً منذ التسعينات.

    في موسيقى الراب يتحدث المؤدون عادة عن أنفسهم، ولكن يستخدم النوع الموسيقي أحياناً في التعبير عن استيائهم وغضبهم على عدم توفير الخدمات أو فرص العمل، وعلى غير ذلك. يمتاز أصحاب هذا النوع من الغناء باللباس الفضفاض الواسع وهذا اللباس مستوحى من لباس رياضة البيسبول أو لباس المساجين حيث تكون الملابس بمقاسات واسعة. ويتلخص أسلوب الراب أولاً بالإيقاع مع الكلام المقفى السريع. وبشكل عام فإن صوت المغني أو المغنية ليس هو المعيار إنما نبضات الموسيقى نفسها وكلمات الأغنية.

    وبختصار نستطيع تعريف الراب بانه موسيقى غنائية سريعة يقوم مؤديها بترديد (وليس غناء) إيقاعي سريع لكلمات الأغنية المكونة من عدد كبير من القوافي تعالج عدد من مواضيع والتي قد تكون شخصية اواجتماعية اوعاطفية اوسياسية وغالبا ما تكون مثيرة للجدل ومتحررة إلى حد كبير فهناك جراة في استخدام أي لفظ بدون أي تحفظ. ان مؤدي الراب لا يغني كلمات الأغنية بل يرددها وجمال صوته يعد عاملا ثانويا (ولا ننكر انه يوجد رابرية اصوتهم جميله ولكن عموما غير مهم في اغاني الراب الصوت) فممكن أي شخص يغني راب ولهذا السبب لا يسمى مغني بل مؤدي راب أو رابر Rapper.

    بالنسبة لكتابة كلمات الأغنية فتقريبا جميع مغني الراب يكتبون كلماتهم بأنفسهم ويهتم الرابرية بالعناصر التالية في الاغاني:

    الدفق Flow: هو التزامن بين أطوال الأسطر في كلمات الأغنية والإيقاع بحيث يتساوى عدد المقاطع في السطر الواحد مع تلك المقاطع في السطر الذي يليه ومع سرعة الإيقاع وهو ما يسمى بالـتمبو Tempo.

    الإلقاء Delivery: هو الأداء الصوتي بحيث يضيف المعنى على الكلمة من نبرة الصوت والتناغم الصوتي مع اللحن بإظهار العاطفة الملائمة قي الوقت الملائم أثناء ترديد سطر معين كالتعبير الحزن بخفض الصوت والغضب برفعه.

    الفكرة أو المحتوى Concept/Lyrical Content: يقصد بالمحتوى والموضوع الأساسي الذي تتحدث عنه الأغنية.

    التعقيد الكلامي Lyrical Complexity: وهذا العنصر هو أفضل طريقة لتمييز بين الرابر الموهوب وغير الموهوب أما التلاعب بالكلمات Word Playing وهو استعمال كلمات تعطي أكثر من معنى فهو يضيف نوع من الدعابة على الأغنية.




    [عدل] تاريخ الهيب هوب
    استعراض تاريخي لتطور موسيقى الراب :

    1970م

    أول من ابتكر الايقاعات السريعه للراب هو المهاجر الجامايكي والديجي كول هيرك Kool Herc



    كول هيرك Kool Herc هو أول من ابتكر ايقاعات الهيب هوب.
    وقد وصل نيويورك وعمرة 13 سنة وبداء في تقديم حفلات غنائية مجانية منذ عام 1970 في حي برونكس في مدينة نيويورك ومن هذا الحي بدا الانتشار وكانت اغلب الإلحان في عقد السبعينات له.

    1980م

    جاء ميلي ميل Melle Mel وهو أحد اعضاء فرقة الفيوريس فايف The Furious Fiveوبسبب اسلوبة المبتكر في التلاعب بالكلمات والمعاني والتعرض للقضايا الاجتماعية ادى إلى انتشار الراب وثقافة الهيب هوب خارج نيويورك إلى كل أنحاء أمريكا. فيعتبر ميلي ميل هو من حدد الطريق لمستقبل مغنو الراب خلال المحتوى الاجتماعي والسياسي والإبداعي التلاعب بالكلام.

    وبدأت فرق كثير للراب تظهر وأشهرها فرقة إن دبليو إيهNWA حيث طغت شعبيتها على معظم المنافسين وذلك لانها ابتكرت أساليب وطرق جديدة أضافتها على موسيقى الراب

    مع بداية التسعينات تفرقت فرقة NWA وأصبح كل واحد يغني لوحدة وهم إيزي إي Eazy-E وآيس كيوب Ice Cube وإم سي رين MC Ren ودكتور دري Dr. Dre الذي أصبح مشهور في الإنتاج ورعاية الفانين والترويج لهم.

    1990م

    شهدت موسيقى الراب تغييرا جوهريا في اتجاه اسلوب الراب والانحراف عن الأشكال القديمة لراب وخلق أنماط أكثر كثافة وتعقيدا.

    نمط الساحل الشرقي لأمريكا أصبح أكثر عدوانية ورائدة لفنانين مثل:

    فرقة وو تانغ كلان Wu-Tang Clan

    نوتوروس بيجي Notorious B.I.G (1972 -1997)

    في حين أن النمط على الساحل الغربي لأمريكا أصبح أكثر استرخاء وسلاسة ومن الأشهر:

    سنوب دوق Snoop Dogg

    دكتور دري Dr. Dre الذي كما ذكرنا انه كان أحد اعضاء فرقة NWA

    توباك Tupac (1971 –1996)

    ومنذ نهاية التسعينات يؤدى الراب خارج أمريكا الشمالية، وقد تواجدت أنواع جديدة فرعية عنه. ويوجد في بعض الدول العربية عدد من مؤدي هذا الأسلوب، سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية. كما يمارس في فرنسا واليابان بشكل كبير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:26 am